رئيس التحرير : مشعل العريفي

بأسرع وقت ممكن .. محكمة بجدة تطلب من "الخارجية" تأشيرات لحضور شاهدين من إيطاليا وباكستان .. ومصادر تكشف السبب !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد : ‏كشفت مصادر أن وزارة الخارجية تجاوبت مع طلب محكمة سعودية بمنح شخصين يقيمان في إيطاليا وباكستان تأشيرات زيارة عاجلة للسعودية للإدلاء بشهادتيهما أمام المحكمة الجزائية بجدة.
ووفقاً للمصادر بحسب «عكاظ» ، فإن قاضي الجزائية خاطب فرع الخارجية بمنطقة مكة لإصدار تأشيرتين؛ الأولى إلى إيطاليا والأخرى إلى باكستان لتمكين شاهدين من الوصول إلى السعودية للمثول بمحض إرادتهما أمام المحكمة في قضية حقوقية.
وطلبت المحكمة من صاحب الدعوى مراجعة وزارة الخارجية لتقديم طلبات الزيارة وبيانات الشهود في إيطاليا وباكستان عقب طلب الإذن لإصدار التأشيرات.
وفي غضون ذلك قررت المحكمة تأجيل الجلسة لحين صدور تأشيرات الشهود ووصولهما إلى جدة، وأكدت المحكمة في مخاطبتها لفرع الخارجية على إصدار التأشيرات بأسرع وقت ممكن.
وتجاوبت وزارة الخارجية مع طلب المحكمة وبعثت برقيتين إلى السفارة السعودية في روما وإسلام آباد وطلب صاحب الدعوى من الشاهدين مراجعة السفارات للحصول على التأشيرات.
وفي وقت لاحق حضر الشاهدان ومثلا أمام المحكمة؛ الأول إيطالي والآخر باكستاني كانا يقيمان في جدة وأدليا بشهادتيهما التي شكلت مفصلا مهما في مسار القضية التي تتمحور حيثياتها في قضائية حقوقية تقارب 25 مليون ريال.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up